الاثنين، 5 سبتمبر 2011

مذكرات الشيطان الجزء الثاني

بفلـــــم : محمــــــــد الحلــــــــــــو
 
لا زال الشيطان مسترسلا بكتابة مذكراته التي مضى عليها ردحا طويلا من الزمن وكانها حصلت البارحة : (اليكم ما كتبه بخط يديه مخاطبا البشر العقلاء الذين لا يستعملون عقولهم) :
أنتم _( هنا يخاطبنا نحن الموجودون على ظهر الكرة الأرضية من أنس وجن )قد صدقتم الكذبة الربانيةو ولم تصغوا الا الى طرف واحد فقط ولم تتكلفوا حتى عناء سماع روايتي !!!! اليس كذلك ؟؟
دعونا نرجع الى ذلك اليوم الكئيب الذي عن به لله ان يصنع بني ادم., قد شعرت لحظتها ان الله قد اسائه وأغضبه معارضتي لتلك العملية اللامجدية بصنع مخلوق ليعبد الخالق وخصوصا أنني كنت استاء ايما أستياء من كلمة عبد ( كنت وقتها استلم رسميا رئاسة لجنة الحريةالعامة في في الفردوس عدا عن مهماتي الرسمية الفوق عادية ).
دعوني اضعكم بصورة اخر نقاش حصل بيني وبين الله _ولا زلت حتى هذه اللحظة أمتلك تسجيلا بمحضر ذلك النقاش الذي مر عليه 155235 عام و11 شهر 22 يوم بالتمام والكمال .
الله – وهو متذمرا من تاخري عليه بعد استدعائه لي على عجل بواسطة جبريل – :
لماذا تأخرت كنت أخشى ان يفوتك هذا الحفل الغير اعتيادي بمناسة عملية صنع ادم
قلت له ( وانا أغالب نفسي كيلا انفجر ضاحكا وذلك بسبب منظر ادم الظريف المضحك وهو خارج لتوه من الفرن ) :
عفوك يا رب فلقد احببت أن أاتي وانا بكامل هندامي وأناقتي بهذه المناسبة, لكنني لم اعرف كيف اضع ربطة العنق لولا مساعدة جبريل الذي اتاني لاهثا
قال لي وهو يشير للأخرين- أي يشير للملائكة الأخرين - بغمزة خفية :
أناقتك لا غبار عليها لكنك ستفسد هندامك الأنيق عندما ستركع وتسجد
أنا _ وكلي دهشة - :
ولمن أركع واسجد ؟؟ انا لا أتذكر أنني قد قمت بذلك بتاتا!!!!..ه
قال لي بنرفزة واضحة :
تركع وتسجد لهذا المخلوق المولود لتوه والذي أثار استهجانك وتعجبك من جدوى صنعه !!! ألا يعجبك هذا ا ؟؟أنظر للملائكة كيف يسجدون ويركعون !! حتى جبريل فعل ذلك!!!
قلت له ( وقد بدأت استشعر حجم المؤامرة ) :
جبريل !!! ومن هو جبريل حتى تقارنه بي وهو ليس أكثر من شخص ياتيني بفنجان قهوتي الصباحية وفي المساء يحضر لي الأرجيلة !!! يكفي أهانة ... يكفي يكفي !!! هل نسيت أنني كنت الرجل الثاني هنا !!! بل كنت الرجل الأول حينما تنتابك لحظات القيلولة المزمنة
بدا لحظتها وكأن الله قد صدم بحجم ثورتي وغضبي عندما قال لي مهدئا :
على رسلك لكنني اخاف أن تحل عليك لعنتي وأنا شخص لا تهون عليه لا كل هذه العشرة
قلت له وأنا مزمع على الرحيل الأبدي: أستاذنك الرحيل فلن أمكث دقيقة في فردوس تمت اهانتي به !!! قال اسجد قال هاهاها قال اسجد قال
هذا بالفعل اخر جدال حصل ما بيني وبينه ... وهناك ملاحظتان يتوجب علي توضيحهما
الملاحظة الأولى :
أن حواء لم تخلق من ضلع أدم ابدا !! وهذه لعمري أكبر كذبة !!! الحقيقة أنني رايت عملية صنعها وهي تخرج من الفرن طازجة بعد خروج ادم بثواني فقط
الملاحظة الثانية :
: وهي ان الله كان من الأساس مصرا عليهما ( أي على ادم وحواء ) ان ينزلا للأرض من اجل بذر ذرية العبيد من بني ادم البلهاء !!! وما قصة أغواء حواء وثمرة التفاح الا اكذوبة اخرى كبرى وساعرج في الفصل القادم لتوضيح ملابسات وتفاصيل هذه القضية وخصوصا بعدما جرى حديث ذو شجون ما بيني وبين حواء قبل مغادرتي - بمحض أرادتي لذلك الفردوس .
أنتهى الشيطان من السرد وهو يضع قلمه جانبا ويقلع نظارته الطبية وحينما هم بارتداء ملابس النوم أنتبه للندبات والقروح التي تملأ جسده جراء رجمه بمناسبة وبدون مناسبة في موسم الحجيج والعمرة , وتنهد بفزع وألم وهو يتذكر قرب حلول موسم الحج الكريه


ليست هناك تعليقات: