الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

مذكرات الشيطان ـــــــ الفصل الاول

بقلــــــــــم محمــــــــد الحـــــــلو



حينما جلس الشيطان على مكتبه عند ذلك المساء الكئيب, كان قد اتخذ قراره الجازم الحاسم .. نعم لقد قرر الشيطان اخيرا ان يبدا بكتابة مذكراته بعدما ظلت هذه الفكرة تراوده وتلح عليه لكنه كان يؤجل ذلك مرة تلو الأخرى.
كان الشيطان في الأونة الأخيرة يستشعر بضعف ووهن يخترق بدنه, ويحس بكآبه ووملل يعتصران وجدانه! ولا يعرف لذلك سبب?! ! 1 أهي النهاية? لم يكن يخشى النهاية بعدما عاش دهرا طوييييييلا طويسيييلا لدرجة السام المزمن .. لقد عانى الأمرين جراء السمعة البشعة الشنعة التي لاحقته على مدار الدهر وجراء التشرد والتخبط بين السماوات .... وهنا يتنهد طويلا أأأأأأأأأأأأأأأأه ه ه ه ه .. ه
أجل أجل .... ... سابدا الان الكتابة ولأضعن النقاط فوق الحروف وليعرف الجميع من انس وجن وملائكة حثيثيات وتفاصيل خلافي مع الله و حقيقة ما جرى (هنا وفي هذه اللحظة ياللمصادفة يذيع الراديو اغنية _ _ علي جرى علي جرى بس انت تيجي وانا احكيلك علي جرى _) وبكل هدوء وبطء يضع سيجارته في فمه ويسحب نفسا طويلا مترافقة تنهيدة تخرج مع من اعماقه
يبدا الان الكتابة بخطه الجميل وبلغة عربية مبينة يبدا: بسم الله الرحمن الرحيم من الا معي واعو بالله الشيطان اللارجيم
الأهداء: الى كل من غرر به ... الى كل الذين شتموني وكرهوني بدون وجه حق. الى الأغبياء من الحجيج الذين ما فتأوا يرجمونني .. اليهم جميعا اهدي مذكراتي والتي ساصدق في كل كلمة منها .... مع خالص محبتي ووسوستي
الفصل الأول: البدايات
بصراحة اعرف لا عن اي طفولتي شيء نهائيا .. سوى ما قالوه لي بان ابي وامي قد توفيا اثر اصطدامهما بنيزك عابر في الطريق ما بين مجرة درب التبانة وبين العرش السماوي .... واخبروني ايضا بان تاريخ ميلادي هو بعد الميلاد 15969 (ميلاد الله طبعا وليس ميلاد ابنه كما تفعلون في الكرة الأرضية).
يالطالما كنت اعتبر نفسي شخصا محظوظا وذلك لأنني كنت انا الرجل الثاني بعد الله انذاك .. كانت طلباتي مجابة والجميع يسهرون على راحتي .... وكنت انا من يتحمل اعباء قيادة السماء في فترات قيلولات الله الكثار ... أستمر صعود نجم حتى ذلك اليوم سعدي طويلا اللعين والذي به بدا بزوغ نجم نحسي
لازلت اذكر الله في ذلك اليوم جيدا حينما اتاني مهجعي وقال اريد لي ان في اتكلم معك امر ضروري
فقلت له وانا افرك عيني من اثر النعاس _ _ وما هو الأمر الضروري الذي يجعلك يا صاحب الجلالة السماوية تترك عرشك وتأتي لعندي? ..
فرد علي وعيناه تبرقان بسعادة ونشوة: أني اريد الى ان اخلق انسان وانزله الأرض
فقلت متشككا من هذه الفكرة الغريبة له: يا لماذا مولاي تفعل وتشقي نفسك ذلك
لي فقال بصوت حماسي: اريده _ _ أي يريد الأنسان المقترح خلقه أن يعبدني ويرى مقدار عظمتي ! . ه
له لكنني خففت حماسه قليلا حينما قلت: مولاي ان فكرتك هذه غير معقوله فكيف تتقبل - وانت العظيم الذي لا يشق له غبار _ ان يعبدك من هو اقل من جناح بعوضة .. أخشى يا ان مولاي يسوء فهم اعدائك ويقولون عنك بأنك تعاني مرض نفسي عضال
صرخ بي في الله بصوت جمد الدم اوصالي: رويدك ايها المأفون! هل نسيت نفسك وانت تخاطبني وما أسم ذلك المرض النفسي.? ظ ززه 
قلت لهوالفزع يطل من عيني: اسم المرض مولاي جنون العظمة يا 
رد علي وهو يهمهم: وانت ما رايك? 
قلت له: انا ارى بان تشغل نفسك بامور انجع وافيد من ذلك 
قال لي وهو ينظر الي شرزا: مثل ماذا 
قلت وانا ابعد عيني له عن عينيه: تتزوج وتنجب اطفالا وبذلك تستطيع ان ان مثل تبعد الملل عنك وتخفف ساعات نومك من 
رد علي بجفاء قائلا: لا لا اله لن اتزوج كيلا يصبح هناك من اكثر 
قلت له وكلي رجاء بان يتفهمني "لماذا تتعلم عزف الموسيقى اذن ك لا لا لماذا تتنزه لماذا لا ز بين الحدائق والمروج والنهر تسافر عبر المجرات ظ امور كثير تستطيع ان هناك غير تذهب بالسأم عنك خلق النسان الضئيل الحقير هذا 
قال لي وهو ان ينهض ومنهيا حديثه وبدون يودعني: لا لا لن تقنعني فلقد قررت صنع الأ نسان 
انتهى النقاش عازم الله على هذا ان وتيقنت لحظتها الأمر ... يا الهي كيف يصنع انسان ويطلب منه ان يعبده? كيف يصنعه ويحاسبه ان اخطا? بصراحة تدخل هذه لم الفكرة راسي بتاتا 
ظللت ممددا في سريري محاولا ان انام لكن كان هناك صوتا يقلقني ويبعد النوم عن جفني .. ناديت الملاك عزمائيل _ هذا الملاك مقيم على خدمتي - وسالته عن هذا الصوت الذي يقض مضجعي? فقال لي: أنهم هناك مجتمعون حول الله بينما تدور الات العجين والصلصال من اجل صناعة ادم ! .. ه 
فزعت نومي وقلت من له: أوبهذه السرعة? 
في الفصل القادم ساضعكم بصورة ما حدث عند اتمام صناعة ادم وكذلك سادحض مقولة انني قد اغويت حواء باكل الثمرة, كل شيء كان مدبرا 

ليست هناك تعليقات: